The Greatest Guide To تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يقدّم هذا الكتاب العديد من المعلومات الشاملة، ويجعل من السهل على القارئ تطبيقها على حياته الشخصية والعملية.

يحرّك دوافعك ويحسّن شعورك بالرّضا، فالتّنمية الذاتيّة وتطويرها تمنحك القدرة للسّيطرة على الأمور المحيطة بك، وبما أنّ هناك تحسّناً مستمرّا، فإنّك ستشعر بمزيد من الثّقة والحماس و تزداد إنتاجيتك وتصبح راضياً بأدائك.

لأن وضع إطار زمني محدد للأهداف التي ترغبين في تحقيقها سيزيد من فرص نجاحك في تحقيقها والانتهاء منها في وقت أسرع وبكفاءة أكثر بالمقارنة بالأهداف الأخرى التي لم يوضع لها إطار زمني أو جدول زمني للانتهاء منها، جدير بالذكر أن زيادة طول المدة المتاحة أو المتوفرة لتنفيذ هدف ما أكثر مما يجب، قد تزيد من فرص إضاعة الوقت وفقدان الاهتمام والرغبة في تحقيق ذلك الهدف بمرور الوقت.

موقع قدرات - قدرات موقع عربي متخصص بزيادة المعرفة بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية والاجتماعية ويقدم نصائح مهمة لكل من يريد تطوير نفسه في العمل والحياة

في هذا الكتاب يتحدّث المؤلّف عن تحقيق الذّات والمجالات المعنيّة فيه، ثمّ يتناول الحديث حول المرأة وأهميّتها من خلال عرض الأحاديث النّبويّة التي تدعم فكرة قدرة المرأة على التّوفيق بين الإنسانيّة والجمال، بالإضافة إلى استرساله في الحديث عن الطُّرق التي تساعد المرأة المُسلمة إلى وصول نقطة تحقيق الذّات بعد حصولها على الاستقرار النّفسيّ، وآخر ما تناوله الكتاب هي نماذج من النّساء الّلواتي يُعتبرن قُدوة.[٣]

حدد دكتور فاروق، أهم الإرشادات المساهمة في الإجابة على سؤال كيف تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها، على النحو التالي:

يقدم الكتاب نصائح مفيدة ومباشرة لتحسين القدرة على العرض الجيد والتفاوض، وكذلك لتعزيز القدرة على فهم الآخرين ومواجهة مشاكل التواصل.

التفكير في نقاط قوتك وضعفك، سيجعلك تتعرفين على نفسك الحقيقية بشكل أفضل.

لأن الأهداف الكبيرة غالبا ما تبدو عسيرة وصعبة التحقيق وقد تجعلك تترددين كثيرا قبل محاولة تحقيقها أو ربما تجعلك تقررين أنها أصعب من قدرتك على النجاح في تحقيقها، ولذلك ينصح بتقسيم ذلك النوع من الأهداف الكبيرة إلى مجموعة من الأهداف الأصغر والأسهل في التنفيذ، وهو ما يزيد من فرص النجاح والذي يزيد من شعورك بالثقة ويشجعك على الاستمرار.

هذا الكِتاب عبارة عن مجموعة من الأساليب العمليّة التي تُساعد المرأة في تحقيق التّوازن الحياتيّ، والسّير نحو تطوير ذاتها، والوصول إلى طموحاتها، بالإضافة إلى استعراض الخطوات العمليّة بصورة مبسّطة لتحقيق ما سبق وغيره ممّا يطوّر ذاتها، وممّا يميّز الكِتاب عرضه بصورة أسئلة يُجيب عنها الكُتّاب بقصص لنساء ناجحات؛ لإلهام المرأة أنّها تستطيع الخروج إلى ذاتها الجديدة النّاجحة في كافّة المجالات.[٥]

ابنِ شبكة علاقات احترافية قوية داخل وخارج شاهد المزيد مجال عملك، فهي أهم الخطوات لتطوير الذات في العمل، وتواصل مع زملاء العمل، وشارِك في فرق عمل، وشارك في فعاليات مهنية ومؤتمرات لتوسيع شبكتك وتبادل المعرفة والخبرات.

عزِّز مهارات الاتصال الشفهية والكتابية الخاصة بك، وحاول التعلم من الآخرين والاستفادة من ردود فعلهم لتحسين طريقة تواصلك وتطوير الذات في العمل.

يمكن للكتاب أن يكون دليلًا عمليًا لأي امرأة تعتزم الوصول إلى مناصب قيادية، أو السعي لتحقيق النجاح في حياتها المهنية والشخصية.

تطوير الذات للمرأة، هو عملية متأنية تحتاج إلى وقفة مع النفس، وإدراك حقيقة المحفزات الداخلية التي تحركها وتوجه تصرفاتها من أقوال و أفعال، كي تستطيع تطوير ذاتها والوصول إلى غايتها المرجوة.

Report this wiki page